البديل المستدام والصديق للبيئة عن حديد التسليح في البناء

الشركة العربية لألياف البازلت

الشركة الأولى من نوعها في المنطقة العربية، والثانية عالميا من حيث الطاقة الإنتاجية

قيمة جيدة

تزداد متانة الخرسانة باستخدام قضبان التسليح من ألياف البازلت، حيث إنها تعزز قوة الشد للخرسانة، كما أنها مقاومة للتآكل والصدأ.

ألياف البازلت

ألياف البازلت ليست ضارة للماء أو الهواء، ولا تتفاعل مع أي من مكونات الخرسانة،  ولها مقاومة كيميائية عالية جدًا.
بالمقارنة مع الألياف الأخرى مثل الزجاج أو الكربون أو الأرميد المستخدمة في الخرسانة، وغير ذلك فإنها تعتبر أيضًا غير مكلفة.

ألياف البازلت هي منتج عالي التقنية وصديق للبيئة ولا يبعث أيَّ تلوث، كما و يمكن استخدام قضبان ألياف البازلت على نطاق واسع في المجالات الإنشائية العسكرية والمدنية.

ألياف الصخور البازلتية

تتكون قضبان التسليح هذه من صخور البازلت وهو نوع من الصخور البركانية المتوفرة بكثرة حول العالم وخصوصا في منطقتنا العربية. وقد أثبتت الدراسات والتجارب المختصة بأن ألياف البازلت صديقة للبيئة، حيث يتم استخدام قضبان التسليح من ألياف البازلت الآن في مشاريع إنشائية وبنى تحتية متقدمة في مناطق مختلفة حول العالم.

كان ذلك في عام 1984 عندما تم تشغيل أول منشأة  تجارية لإنتاج قضبان الألياف البازلتية في مصنع يقع بالقرب من مدينة كييف، العاصمة الأوكرانية. خلال ذلك الوقت، تم رفع السرية عن هذه التكنولوجيا وأُطلِقت للعالم بعد أن كانت واحدة من أهم الأسرار العسكرية المحفوظة.

استخدامات قضبان التسليح من ألياف البازلت

يمكن استخدام هذه القضبان لتسليح الخرسانة في الكثير من تطبيقات البناء المختلفة، كما ويمكن استخدامها في المناطق التي يوجد بها قدر كبير من التعرض للمياه، بما في ذلك الجسور والسدود والقنوات. كما أن قضبان التسليح من ألياف البازلت مناسب جداً للاستخدام في أية بيئة تكون معرضة لاحتمال التآكل، مثل المصافي والمصانع الكيماوية ومحطات الطاقة والمرافق الصناعية الأخرى.

تعتبر قضبان التسليح من ألياف البازلت مادة طبيعية مقوية وداعمة للخرسانة بشكل فعّال واقتصادي جدا. هذه القضبان مصنوعة من صخور البازلت،  وهي صخور بركانية طبيعية ومتينة وصديقة للبيئة، وتساعد على إضافة قوة شد ومتانة للخرسانة.

إنتاج قضبان ألياف البازلت

نحن منشأة لإنتاج قضبان ألياف البازلت، بطاقة إنتاجية تصل إلى خمسة آلاف طن سنوياً:

تعد الشركة العربية لألياف البازلت هي الأولى من نوعها في المنطقة العربية، والثانية عالمياً من حيث الطاقة الإنتاجية، ويتم الإنتاج محلياً في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث ننتج قضبان التسليح من ألياف البازلت المستدامة عالية الجودة و الخالية من الأضرار البيئية، وذلك باستخدام أحدث التقنيات العالمية.

ننتج قضبان التسليح من ألياف البازلت بأقطار مختلفة تتراوح من 4 مم إلى 32 مم 

تستخدم قضبان التسليح الخاصة بنا على نطاق واسع للتطبيقات الهيكلية في المشاريع الخاصة والعامة. إن قضبان التسليح التي ننتجها مصنوعة من ألياف البازلت عالية الجودة وعالية الشد والتي يتم معالجتها بالحرارة لإنتاج قضبان عالية الجودة. تتوفر مجموعتنا الواسعة من قضبان ألياف البازلت بأطوال وأقطار مختلفة حسب متطلبات مشروعك

عالية الجودة وخالية من الأضرار البيئية

مواصفات ألياف البازلت

أظهرت النتائج أنه: مقارنة بالألياف الزجاجية وألياف الكربون وألياف الأراميد، تتميز ألياف البازلت بخصائص ميكانيكية جيدة ومقاومة للأحماض والقلويات، كما أنها تمتلك خصائص كهربائية ممتازة وتتمتع بنفاذية عالية الموجة وغير موصلة، وتمتلك قدرة وعزل صوتي ممتاز. بسبب هذه الخصائص المهمة، تمتاز ألياف البازلت بنطاقات استخدام كثيرة. ونظرًا لأن ألياف البازلت تتميز بالثبات الكيميائي والحراري ، فيمكن استخدام هذه المادة في  مختلف المشاريع.

على سبيل المثال ، يمكن استخدام ألياف البازلت في إنتاج مواد تعبيد الشوارع، ومواد التسليح، وفلاتر درجات الحرارة العالية، ومواد لصناعة السيارات، وشبكات التسليح، والمواد المركبة  وتقوية هياكل البناء الخرسانية، وأرصفة الطرق الإسفلتية الخرسانية، ولإنتاج بنى مختلفة مقاومة للماء.

التطبيق الرئيسي

نظرًا لأن استخدام ألياف البازلت واسع جداً ويمكن أن يناسب صناعات ومجالات مختلفة، فإن التركيز الرئيسي للشركة العربية لألياف البازلت يتمحور حول إنتاج قضبان التسليح BFRP Rebar ؛ كمواد مركبة لتقوية هياكل البناء الخرسانية في المشاريع الإنشائية ومشاريع البنى التحتية حول العالم.

يمكن لقضبان التسليح المصنوعة من ألياف البازلت أن تطيل دورة حياة  المنشآت والأبنية الخرسانية بشكل كبير، وذلك لأنها صديقة للبيئة ومقاومة للتآكل والصدأ، مقارنة بهياكل الخرسانة المسلحة بالحديد.

تتميز قضبان التسليح من ألياف البازلت بخصائص ميكانيكية وفيزيائية وكيميائية ممتازة، ولهذه الأسباب سيركز الإنتاج في منشأتنا بدايةً على إنتاج قضبان التسليح من ألياف البازلت لتقوية هياكل البناء الخرسانية.

نستقبل طلباتكم الآن
انقر الزر “طلب عرض أسعار” للحصول على عرض السعر

رقم المكتب 1601 ، أبراج الهلال ، سكمكم ، الفجيرة ، الإمارات العربية المتحدة – ص.ب 5561

[email protected]
+971 9 6062 229

الشركة العربية لألياف البازلت

الشركة العربية للألياف البازلت هي منشأة إنتاج متكاملة لقضبان التسليح من البوليمر المقوّى بألياف البازلت (BFRP Rebar)، وتقع في إمارة الفجيرة – دولة الإمارات العربية المتحدة.

البديل المستدام والصديق للبيئة عن حديد التسليح في البناء
الشركة العربية لألياف البازلت

نقدم لكم بديلا لا يصدأ ولا يتآكل مما يزيد من عمر البنى التحتية لجميع المشاريع الانشائية

الشركة العربية لألياف البازلت © جميع الحقوق محفوظة