نظرة عامة

شركة ألياف البازلت العربية

الشركة العربية لألياف البازلت هي أول منشأة من نوعها في المنطقة العربية

تنتج الشركة قضبان ألياف البازلت القادرة على تقوية هياكل البناء الخرسانية،  وأرصفة الطرق الإسفلتية والخرسانية، وهي مادة لا تتآكل مع مرور الوقت، وهي مادة مقاومة للماء والصدأ والرطوبة.

نقوم بإنتاج قضبان التسليح من البوليمر المقوّى بألياف البازلت المعترف بها على نطاق واسع حول العالم والمعروفة ب (قضبان ألياف البازلت). هذه  القضبان هي مادة تسليح يجري إنتاجها طبيعياً من صخور الحمم البركانية مثل البازلت والغابرو والديورايت، حيث يجري صهر الصخور البركانية في درجات حرارة عالية لإنتاج ألياف البازلت. ومن خلال عملية السحب والقذف يجري طي الألياف ولفها ومعالجتها بالبوليمر لإنتاج قضبان التسليح الصديقة للبيئة.

قضبان ألياف البازلت هي مادة تسليح مستدامة وصديقة للبيئة، حيث تستخدم على نطاق واسع في المشاريع الإنشائية، مما يزيد من فترة حياة البناء ويقلل التكلفة العامة للإنشاء والصيانة.

أظهرت النتائج أنه: مقارنةً بالألياف الزجاجية وألياف الكربون وألياف الأراميد، تتميز ألياف البازلت بخصائص كيميائيّة وميكانيكية ممتازة فهي مقاومة للأحماض والقلويات وغير موصلة للكهرباء ولا تتأثر بالأشعة الكهرمغناطيسية أو الأشعة الفوق بنفسجيّة وذات عزل صوتي وحراري ممتاز. الألياف البازلتية لها نطاقات استخدام متعدّدة بسبب خصائصها. نظرًا لأن ألياف البازلت تتميز بالاستقرار الكيميائي والحراري، يمكن استخدام هذه المادة في المناطق التي يكون فيها استخدام المواد الأخرى غير فعال. على سبيل المثال، يمكن استخدام ألياف البازلت في إنتاج مواد التكسية الأرضية، ومواد التسليح، وفلاتر درجات الحرارة العالية، ومواد لصناعة السيارات، وشبكات التسليح.

تقع الشركة العربية لألياف البازلت في إمارة الفجيرة، في دولة الإمارات العربية المتحدة. 

الشركة العربية لألياف البازلت هي استثمار مباشر مملوك بنسبة ١٠٠٪ من قبل الشركة العربية للتعدين – الفجيرة.

وقد تم تنفيذ هذا العمل من قبل الشركة العربية للتعدين – الفجيرة لإنتاج ألياف وقضبان البازلت لعدة اعتبارات أهمها أن هذه الصناعة تعتبر صناعة عالمية جديدة ومبتكرة، حيث يتما إنتاج قضبان تسليح البازلت في أعمال البناء كبديل للقضبان الحديدية.  و تميز هذه القضبان بخصائص مميزة وهي فريدة من نوعها والتي تتفوق على خصائص حديد التسليح. ونظرًا لأن إمارة الفجيرة تمتلك احتياطيات هائلة من صخر البازلت، فقد تم اختيار موقع المشروع فيها إضافة لتوفّر الخدمات والبنية التحتيّة اللازمة للإنتاج والتصدير مثل ميناء الفجيرة.

نظرًا لأن استخدام ألياف البازلت واسع النطاق ويمكن أن يناسب الصناعات المختلفة،

سيكون التركيز الرئيسي للشركة العربية لألياف البازلت هو إنتاج قضبان ألياف البازلت للتسليح خلال المراحل الأولى، وسيتم التوسع لتصنيع منتجات أخرى من ألياف البازلت في المستقبل. 

إن قضبان ألياف البازلت تقدم بديلاً غير قابل للصدأ عن حديد التسليح، وتستطيع إطالة دورة حياة جميع أنواع المباني والبنى التحتية الإسمنتية.

نحن على قناعة تامة أن قضبان التسليح من ألياف البازلت هي أفضل بديل صديق للبيئة عن حديد التسليح.  ففي عالم يحتاج إلى الاستدامة الآن أكثر من أي وقت مضى، ليس من المنطقي تدعيم الخرسانة بالحديد، خصوصا في الأماكن الرطبة والمعرضة للماء والرطوبة

رقم المكتب 1601 ، أبراج الهلال ، سكمكم ، الفجيرة ، الإمارات العربية المتحدة – ص.ب 5561

[email protected]
+971 9 6062 229

الشركة العربية لألياف البازلت

الشركة العربية للألياف البازلت هي منشأة إنتاج متكاملة لقضبان التسليح من البوليمر المقوّى بألياف البازلت (BFRP Rebar)، وتقع في إمارة الفجيرة – دولة الإمارات العربية المتحدة.

البديل المستدام والصديق للبيئة عن حديد التسليح في البناء
الشركة العربية لألياف البازلت

نقدم لكم بديلا لا يصدأ ولا يتآكل مما يزيد من عمر البنى التحتية لجميع المشاريع الانشائية

الشركة العربية لألياف البازلت © جميع الحقوق محفوظة