Scroll Top

الشركة العربية للتعدين – الفجيرة والشركة العربية لألياف البازلت تشاركان في ملتقى الفجيرة الدولي الثامن للتعدين والمعرض المصاحب له

الفجيرة، الإمارات العربية المتحدة — 26 سبتمبر، 2023 — يسر الشركة العربية للتعدين – الفجيرة والشركة العربية لألياف البازلت أن تعلنا عن مشاركتهما النشطة والفعّالة في ملتقى الفجيرة الدولي الثامن للتعدين والمعرض المصاحب له، الذي يجري حالياً من 26 إلى 28 سبتمبر، 2023. يُعقد هذا الحدث البارز تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى وحاكم إمارة الفجيرة.

خلال فعاليات الملتقى، تم تكريم سعادة المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي، رئيس مجلس الإدارة للشركة العربية للتعدين – الفجيرة والشركة العربية لألياف البازلت، من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد إمارة الفجيرة، تقديراً لمساهماته البارزة في قطاع التعدين. حيث أعرب سعادة الشحي، عن امتنانه العميق لهذا التكريم، مؤكدًا التزام الشركة بالسعي المستمر نحو التنمية المستدامة في قطاع التعدين والصناعات المرتبطة به وبما يسهم في تنمية وتعزيز الاقتصاد الوطني.

من جانبه، أبرز السيد طه الخوالدة، المدير العام للشركة العربية للتعدين – الفجيرة، الأثر البالغ لهذا الملتقى المرموق في ترسيخ روح التعاون والتآزر بين مختلف الأطراف في قطاع التعدين والصناعات ذات الصلة. حيث سلط الخوالدة الضوء على الأهمية المتزايدة لاعتماد استراتيجيات مبتكرة تشمل استخدام المنتجات المستدامة والصديقة للبيئة، مما يسهم بشكل فعال في تحقيق نمو قوي ومستدام في القطاع.

وأشار الخوالدة إلى الالتزام الراسخ للشركة بالابتكار المستمر في عمليات الإنتاج، مؤكدًا على الاهتمام بتقديم منتجات تضمن التميز والجودة العالية، والتي تلبي بفعالية تطلعات واحتياجات الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، وبما يتماشى مع الرؤى والاستراتيجيات التي أطلقتها حكومة دولة الإمارات بهذا الخصوص

كما وقدم الخوالدة خلال ندوة مصاحبة للملتقى نظرةً مفصلة عن منتج الشركة من قضبان ألياف البازلت، وأبرز المزايا والخصائص لهذا المنتج.

وقد قام الدكتور قيس السلطاني الرئيس التنفيذي للشركة العربية لألياف البازلت بإدارة جلسة حوارية مع العديد من المتخصصين في العالم العربي لبحث الفرص الاستثمارية في قطاع التعدين وكيفية الاستفادة القصوى من هذه الموارد بما ينعكس ايجابيا على الحالة الاقتصادية للوطن العربي بشكل عام. وأكد السلطاني على أن الوطن العربي مليء بالثروات المعدنية التي يمكن استغلالها من خلال جذب المستثمرين في قطاع التعدين من جميع انحاء العالم.

يركز الملتقى على موضوعات هامة مثل استراتيجيات الاستثمار في قطاع التعدين، والدور الأساسي للمعادن، وزيادة القيمة المضافة، ودفع الابتكار والتحول الرقمي، بما في ذلك توظيف الذكاء الاصطناعي وأتمتة العمليات المختلفة ضمن قطاع التعدين.

تسلط كل من الشركة العربية للتعدين – الفجيرة والشركة العربية لألياف البازلت الأضواء على الأهمية البالغة لهذا الملتقى في استعراض القضايا الحيوية للصناعة وتُعرب عن التزامها المستمر بالجهود المشتركة بهدف تحقيق الطموحات الاستراتيجية لقطاع التعدين في الإمارة والمساهمة الفعّالة في تطوير الاقتصاد الوطني.

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل على: [email protected]