Scroll Top

تكلفة صيانة معدومة لمئة عام (صفر تكلفة)

قضبان التسليح من البوليمر المقوّى بألياف البازلت هي مادة تسليح يجري إنتاجها طبيعياً من صخور الحمم البركانية الخضراء ومقارنةً بالحديد الصلب فإن معدّلات انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون الذي تسببه ألياف البازلت أقل من 74% من البصمة الكربونية للصلب

تكلفة صيانة معدومة لمئة عام (صفر تكلفة)

لا تحتاج الخرسانة المسلّحة بقضبان ألياف البازلت لصيانة دورية كما الحال في الخرسانة المسلحة بالحديد الصلب لأن الخواص الميكانيكية والكيميائيّة مختلفة تمامًا

YouTube video

تُعتبر الألياف البازلتية من المواد الحديثة التي استخدمت في العديد من المجالات الصناعية

تُعتبر الألياف البازلتية من المواد الحديثة التي استخدمت في العديد من المجالات الصناعية بفضل مزاياها العديدة، مثل القوة العالية ومقاومة التآكل والحرارة والرطوبة وغيرها من الخصائص الهامة التي تجعلها مثالية للاستخدام في العديد من التطبيقات الحرارية والعازلة والهندسية.

ومن المزايا الأخرى التي تتمتع بها الألياف البازلتية هي تكلفة صيانة معدومة لمئة عام، حيث إنها تتميز بالمتانة والصلابة التي تجعلها تتحمل الاستخدام لفترة طويلة دون الحاجة إلى الصيانة المستمرة والتكلفة العالية.

في العقود الأخيرة، نشأت الحاجةُ إلى تقوية غير قابلة للتآكل في صناعة البناء والتشييد، ففي المنشآت الخرسانية القريبة من البحر، هناك حاجةٌ إلى صيانة الخرسانة بشكل منتظم، وفي مثل هذه الظروف فإن الخطرَ الأكثر شيوعاً هو تآكلُ حديد التسليح مما يجعل المباني ضعيفةً وخطرة في فترة قصيرة من الزمن.

على العكس من ذلك، فإنّ الخرسانة المسلّحة بقضبان ألياف البازلت لا تحتاج لصيانة دورية كما الحال في الخرسانة المسلحة بالحديد الصلب لأن الخواص الميكانيكية والكيميائيّة مختلفة تمامًا، وذلك لأنّ قضبان ألياف البازلت لا تتآكل ولا تصدأ بمرور الوقت، لذلك فهي تدوم لفترة أطول بكثير مقارنة بقضبان الحديد، إنها غير قابلة للتآكل بنسبة 100٪، ومقاومة تمامًا لكل من القلويات والماء ويبلغ متوسط أعمارها أكثر من 100 عام.

في الواقع لا تحتاج البنى التحتية الخرسانية المسلّحة بقضبان ألياف البازلت لصيانة كبيرة للمئة عام القادمة، لذلك فهي مهيأة لاستبدال حديد التسليح في المستقبل القريب.

وبما أنّ البازلت هو أكثرُ الصخورِ شيوعاً على وجه الأرض لذلك لن يكون هناك أي نقص في المصادر، مما يعني أنَّ هذه الموادَّ هي أرخص بكثير من مواد التعزيز الأخرى وذات أسعار مستقرّة.

تعتبر الشركة العربية لألياف البازلت الشركة الأولى من نوعها في المنطقة العربية، والثانية عالميا من حيث الطاقة الإنتاجية.

نحن ننتج ألياف البازلت المستدامة عالية الجودة والخالية من الأضرار البيئية، وذلك باستخدام أحدث التقنيات العالمية.

كن جزءًا من مهمتنا من أجل مستقبل أفضل.

يسعدنا تقديم

Zero maintenance for 100 years - BFRP Rebar
Basalt Fiber Suppliers | Basalt Fiber Manufacturers

يسعدنا تقديم الندوات والعروض التقديمية والمزيد من المعلومات حول قضبان التسليح المصنوعة من ألياف البازلت لمؤسستك يرجى التواصل معنا وسنتولى هذا الترتيب

للحصول على عرض أسعار، انقر فوق زر الطلب واملأ بياناتك وسيقوم فريقنا بالتواصل معك في أقرب وقت