اجتماع مجلس المديرين للشركة العربية للتعدين – الفجيرة

اجتماع مجلس المديرين للشركة العربية للتعدين – الفجيرة

على هامش الاجتماع الرابع لعام 2022 م لمجلس المديرين للشركة العربية للتعدينالفجيرة المنعقد بتاريخ 15 ديسمبر 2022 م، قام سعادة المهندسمحمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي” / رئيس مجلس المديرين وسعادة الدكتورابراهيم بن سعد المعجل” / نائب رئيس مجلس المديرين، وسعادة السيدة عزة السويدي، عضو مجلس المديرين، والإدارة التنفيذية للشركة العربية للتعدينالفجيرة، بزيارة موقع مشروع انتاج ألياف وقضبان البازلت في منطقة الحيل بإمارة الفجيرة.

YouTube video

هذا وقد تم خلال هذه الزيارة القيام بجولة ميدانية على موقع المشروع والاطلاع على كافة الأعمال الإنشائية المنجزة على مبنى الانتاج الرئيسي، المبنى الإداري، مستودع المواد الخام ومبنى الأمن بالإضافة الى مواقع البنى التحتية الأخرى. كما تم الاجتماع مع ممثلي إدارة المشروع وممثلي مقاول المشروع، حيث تم مناقشة آخر التطورات والمستجدات المتعلقة بمراحل تنفيذ المشروع. كما شارك في هذه الزيارة كل من السيد طه الخوالدةالمدير العام للشركة العربية للتعدين، الفجيرة، والسيد حسن التكروريالمدير العام للشركة العربية للتعدين وممثلي الشركة المتخصصة في الترويج .والتسويق الالكتروني لمنتجات المشروع.

وفي ختام هذه الزيارة، أعرب سعادة السيد رئيس مجلس المديرين عن سعادته بتقدم سير عمل المشروع ، كما وضح سعادته ان هذا المشروع يُعد من المشاريع الاستراتيجية التي ستسهم في دعم وتطوير الصناعات التعدينية في إمارة الفجيرة، بالإضافة الى خلق فرص عمل ستسهم في تعزيز النمو الاقتصادي في الإمارة.

ومن ناحية أخرى، أكد السيد طه الخوالدة (مدير عام الشركة العربية للتعدينالفجيرة) على أهمية بدء الانتاج في الموعد المخطط له بداية النصف الثاني من عام 2023 ، وذلك لتغطية حجم الطلبات المتزايدة من السوقين المحلي والعالمي على منتجات المشروع من الألياف والقضبان. كما وأكد الخوالده على أن حجم الطلبات المسجلة لغاية تاريخه أكبر من الطاقة الإنتاجية للمشروع والتي تقدر بـ 5,000 طن / سنوياً.